جدول مباريات «ثلاثاء الأبطال»

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

تقام مساء اليوم الثلاثاء العديد من المباريات في البطولات القارية على صعيد القارتين الأوروبية والإفريقية، والبداية من القارة الأوروبية، حيث تقام مواجهتان في العاشرة إلا الربع مساءً بتوقيت القاهرة في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب العاصمة الفرنسية باريس، وبالتحديد نحو ملعب «حديقة الأمراء»؛ لمتابعة القمة النارية التي تجمع بين باريس سان جيرمان الفرنسي، وريال مدريد الإسباني حامل لقب البطولة في نسختها الأخيرة.

ويعد الريال الأوفر حظًّا في بلوغ ربع نهائي البطولة ومواصلة رحلة الدفاع عن لقبه للعام الثالث على التوالي، بعدما نجح في تحقيق الفوز خلال موقعة الإياب التي أقيمت على ملعب “سانتياجو برنابيو” بمدريد، بنتيجة 3 – 1، ويكفي الريال التعادل أو الخسارة بفارق هدف وحيد كي يحظى ببطاقة العبور إلى المرحلة المقبلة من البطولة.

في المقابل يحتاج المنافس إلى تحقيق الفوز بهدفين دون مقابل، أو الفوز بفارق 3 أهداف، أو تحقيق الفوز على الفريق الملكي بنفس نتيجة موقعة الذهاب وخوض شوطين إضافيين، تتساوى فيهما الأمور بينهما؛ من أجل حصد بطاقة العبور إلى ربع نهائي البطولة.

ويعاني باريس سان جيرمان كثيرًا قبل المواجهة المقبلة، بعدما تأكد بشكل رسمي غياب نجمه البرازيلي صاحب الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم، عن موقعة الإياب عقب تعرضه لإصابة قوية في لقاء فريقه أمام مارسيليا بالدوري الفرنسي، وسيحتاج اللاعب إلى 3 أشهر للتعافي بعد العملية الجراحية التي خضع لها في البرازيل لعلاج كسر بالقدم والتواء بالكاحل.

وتحيط الشكوك حول لحاق الثنائي البرازيلي ماركينيوس والفرنسي كيليان مبابي بلقاء العودة؛ بسبب عدم تماثلهما للشفاء من الإصابة التي لحقت بهما في وقت سابق، مما دفع الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني للفريق، لاستبعاد الثنائي من قائمة فريقه أمام تروا الأخيرة بالدوري الفرنسي.

على الجانب الآخر ضربت الإصابات صفوف حامل اللقب، وبات معرضًا لفقدان ثنائي خط الوسط في موقعة حديقة الأمراء، حيث أكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن علامات التحسن لم تظهر على الثنائي توني كروس ولوكا مودريتش، كما أنهما لم يتدربا مع بقية اللاعبين خلال الأيام السابقة.

وسيعول المدرب الفرنسي في تشكيلته لمباراة الإياب على هجمات نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم ومتصدر هدافي المسابقة في نسختها الحالية برصيد 11 هدفًا، بالإضافة إلى فرانشيسكو إيسكو، وماركو أسينسيو، الثنائي المهاري القادر على صناعة الفارق في صفوف النادي الملكي.

ومن موقعة أم المعارك بين بطل إسبانيا وفرنسا إلى ملعب «أنفليد»، حيث يستضيف ليفربول الإنجليزي الذي يلعب بين صفوفه الجناح الدولي المصري محمد صلاح، فريق بورتو البرتغالي، وتعد الأمور محسومة بشكل كبير لصالح العملاق الإنجليزي، بعد الانتصار الكبير الذي حققه ذهابًا في البرتغال، بنتيجة 5 – صفر.

ومن دوري أبطال أوروبا إلى دوري أبطال إفريقيا، حيث يستهل الأهلي بطل مصر ووصيف النسخة الأخيرة مشوار استعادة اللقب الغائب عن خزائن الأهلي منذ عام 2013، بمواجهة مونانا بطل الجابون، في الثامنة مساءً، على ملعب «القاهرة الدولي».

وأسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم إدارة اللقاء إلى طاقم تحكيم مالي بقيادة بوبو تراوري، ويعاونه موريبا دياكيتي، ودريسا كاموري نياري.

واستدعى حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، لموقعة الليلة: شريف إكرامي، ومحمد الشناوي، وعلي لطفي، وأحمد فتحي، وصبري رحيل، وعلي معلول، وسعد سمير، ومحمد نجيب، وأيمن أشرف، وحسام عاشور، وعمرو السولية، وهشام محمد، وميدو جابر، ووليد سليمان، وأحمد حمدي، وإسلام محارب، وكريم نيدفيد، وعبد الله السعيد، وجونيور أجايي. ووليد أزارو، ومروان محسن، وصلاح محسن.

وشهدت القائمة عودة عبد الله السعيد بعد تعافيه مؤخرًا من الإصابة التي أبعدته عن المباريات الأخيرة للأهلي في الدوري المصري، إلى جانب المدافع سعد سمير وأحمد حمدي لاعب الوسط، فيما شهدت قائمة الأحمر غياب محمد هاني وأحمد حمودي للإصابة، بالإضافة إلى الجنوب إفريقي باكاماني باشامبي وأكرم توفيق ومحمد شريف وحسام غالي، لعدم قيدهم في القائمة الإفريقية.

يسعى الأهلي إلى استغلال عاملي الملعب والجمهور، من أجل تحقيق انتصار كبير يؤمن له بطاقة العبور إلى مرحلة دور المجموعات في البطولة المقربة إلى قلوب جماهيره العريضة، والتي تؤهل حامل اللقب بها للمشاركة في كأس العالم للأندية.

إليكم جدول مباريات اليود بدوري أبطال إفريقيا

3.30 يانج أفريكانز (تنزانيا) : تاونشيب رولرز (بوتسوانا)

4.00 مونتاين أوف فاير (نيجيريا) : نادي مولودية الجزائر (الجزائر)

7.00 حوريا (غينيا) : جينيراسيون فوت (السنغال)

7.00 النجم الساحلي (تونس) : بلانو يونايتد (نيجيريا)

8.00 الأهلي (مصر) : مونانا (الجابون)

كأس الكونفدرالية الإفريقية

3.30 موتيما بيمبي (جمهورية الكونجو) : ديبورتيفو نيبفانج (غينيا الإستوائية)

4.30 لاماتشا (الكونجو) : أهلي شندي (السودان)

5.00 بيترو أتلتيكو (أنجولا) : سوبر سبورت يونايتد (جنوب إفريقيا)

6.00 شباب بلوزداد (الجزائر) : نكانا (زامبيا)

7.00 نهضة بركان (المغرب) : الإفريقي (تونس)

9.00 الرجاء الرياضي (المغرب) : إف سي نواذيبو (موريتانيا)